بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
يناير 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية


بغداد تصوت على الاتفاقية الأمنية مع واشنطن بداية الأسبوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بغداد تصوت على الاتفاقية الأمنية مع واشنطن بداية الأسبوع

مُساهمة من طرف فداك يا وطن في الأربعاء نوفمبر 12, 2008 1:45 pm

<table id=Table6 cellSpacing=1 cellPadding=2 width=420 border=0><tr><td class=tdHeadline id=tdMainHeader width="96%">بغداد تصوت على الاتفاقية الأمنية مع واشنطن بداية الأسبوع</TD>
<td class=tdAudio width="2%"></TD>
<td class=tdVideo width="2%"></TD></TR></TABLE>

<TABLE borderColor=#c0c0c0 cellSpacing=0 cellPadding=2 width="1%" border=0 imageTableTakeCare>
<tr><td></TD></TR>
<tr><td style="FONT-WEIGHT: bold; FONT-SIZE: 10pt; FONT-FAMILY: Arabic Transparent; TEXT-ALIGN: center">جماعات مسلحة توعدت بتصعيد الهجمات على القوات الأميركية (رويترز-أرشيف)
</TD></TR></TABLE>
أعلن مسؤول عراقي أن حكومة بلاده ستصوت على مسودة الاتفاقية الأمنية مع واشنطن التي تنظم الوجود الأميركي في العراق السبت أو الأحد المقبلين في وقت اتفقت فيه جماعات مسلحة عراقية على تصعيد هجماتها على القوات الأميركية والعراقية لتعطيل تلك الاتفاقية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير المالية العراقية باقر صولاغ قوله إن الحكومة ستجتمع السبت أو الأحد لدراسة المسودة النهائية قبل التصويت عليها.

ويدعو نص الاتفاقية إلى مغادرة القوات الأميركية العراق بحلول نهاية عام 2011 وأن تخرج من المدن العراقية بحلول منتصف العام القادم. وقال مسؤولون عراقيون إن النسخة الأميركية النهائية تحتوي على بعض التعديلات التي طلبوها وليس كلها.

تصعيد الهجمات
وفي تطور متصل اتفقت عشر جماعات مسلحة عراقية على تصعيد هجماتها على القوات الأميركية والعراقية لتعطيل تلك الاتفاقية الأمنية وفق مجموعة مراقبة المواقع الإلكترونية الأميركية.

وقالت المجموعة إن الإعلان ضد "اتفاقية العار" بث في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي في خطاب لزعيم أنصار السنة أبو وائل الذي دعا بقية الجماعات المسلحة إلى الانضمام إلى جهود جماعته.

وقال أبو وائل في خطابه إن "مثل هذه الاتفاقيات (الاتفاقية الأمنية) لا يمكن إبطالها بمجرد بيانات الشجب والاستنكار، لذا فإن هناك حاجة إلى العمل، والجهاد وقتال قوات العدو والقوات الموالية له للتخلي عن هذه الاتفاقية".

وفي خطابه دعا أبو وائل 15 جماعة وفصيلا مسلحا للانضمام إلى جهود جماعته، وقد نشرت معظم تلك الفصائل المدعوة بيانات تقبل فيها دعوته أهمها جبهة الجهاد والتغيير والجيش الإسلامي في العراق وحماس العراق وجيش المجاهدين في العراق.

avatar
فداك يا وطن

المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بغداد تصوت على الاتفاقية الأمنية مع واشنطن بداية الأسبوع

مُساهمة من طرف المدير العام في الخميس نوفمبر 13, 2008 6:19 am


اتفاقية تحتال على الشعبين العراقي والأمريكي فهي احتلال مبطن بعيد عن النقض والشجب والتدخل الجماهيري الدولي والقوى الوطنية لأنه يفرض عدم مبررية الأنتقاد لأتفاقية جرت بين بلدين شقيقين وليس محتل ووارض محتلة فليفهم الساسة العملاء الأذلاء .
شكراً اخي تراب الوطن على الموضوع
avatar
المدير العام
Admin
Admin

المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 25/10/2008
العمر : 39

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hkaek.halamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى