بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية


عشيرة صدام حسين تنفي شائعة نبش قبره وسرقة جثته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عشيرة صدام حسين تنفي شائعة نبش قبره وسرقة جثته

مُساهمة من طرف الحقيقية في الإثنين سبتمبر 02, 2013 10:48 am

عشيرة صدام حسين تنفي شائعة نبش قبره وسرقة جثته



نفت عشيرة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، البو ناصر، ما نُشر مؤخرا على مواقع إخبارية ومنتديات إنترنت عراقية بأن أسرة صهري صدام (حسين كامل وصدام كامل) أقدمت على نبش قبره ونقل جثته إلى مكان مجهول.
وكانت أبرز الموقع والمنتديات العراقية تناقلت خبرا مفاده أن قبر صدام حسين في منطقة العوجة بتكريت, تعرض للنبش من قبل أقارب صدام كامل وحسين كامل، وتم نقل الجثة إلى مكان آخر. وذكرت أنه تمت إعادة ترتيب وضع القبر و تثبيت الصور للتستر على الحادثة.
يذكر ان حسين كامل وشقيقه صدام كامل قتلا على يد عشيرة "البيجات البو ناصر" عام 1996 بعد تمردهما على والد زوجتيهما، صدام حسين.
عشيرة صدام تنفي
وردا على هذه الأخبار، قال مصدر بارز من أولاد عمومة صدام حسين، من عائلة "الهزاع" أبرز عائلات عشيرة صدام حسين ويقطن في تكريت، إن هذه الأنباء غير صحيحة، و" لم يحصل أبدا هذا الشئ وكذلك لم يحصل أي تصرف يخل بهيبة المتوفي أو المكان".
وأضاف المصدر، الذي فضّل عدم نشر اسمه ، لـ"العربية.نت" إن "الضريح موجود بين أهل صدام وكل الناس الذين يدخلونه يفعلون ذلك بتودد ولذلك لا توجد حراسة"، متهما " المستفيدين من الفتنة بالترويج لهذه الأخبار، كما أنه لا يوجد أحد على قيد الحياة من أسرة حسين كامل وأخوته، والموجودون حول الضريح هم من أبناء عمومتهم".
وقال المصدر:الناس تستمع لهذه الأخبار وتصدّقها في ظل الظروف الحالية للبلد الذي تكثر فيه الاعمال غير القانونية. وأنا شخصيا.. أعدم صدام قريبي الفريق عمر الهزاع وأولاده ومع ذلك لم تفكّر أسرته بنبش القبر.
الحجز على العشيرة ..
وفي سياق حديثه عن أحوال العشيرة، قال المصدر إنه تم " تحجيم دورها وحجز أموال أبناء العشيرة حتى المتوفي منذ مائة سنة وحتى الذين أعدموا في زمن صدام من قبل السلطة، وهي إجراءات خاصة ضد العشيرة من قبل أناس في خدمة أجندة إيرانية أمريكية وهي إجراءات انتقامية وتصفية حسابات"- على حد تعبيره.
وأضاف " تقدمت العشيرة أيضا بطلبات رسمية مثبتة لدى البرلمان حول المظالم التي وقعت عليها"، قائلا إن " المتضررين في تكريت من عشيرة صدام بالآلاف".
إلا أن المصدر كشف عن حوار جرى بين عشيرة البو ناصر وأطراف عديدة بالحكومة من أجل "رفع الحجز عن أموالهم والالتحاق بالعمل الوظيفي ولكن لم يسفر الحوار عن أي شئ".
كما أكد المصدر أن أحدا من عائلة صدام في الخارج، وخاصة زوجته وبناته، لم يدخلوا العراق ويزوروا الضريح أبدا.
وأشار أيضا إلى أن الحكومة العراقية التي حجزت أموال العشيرة، لم تعترض كذلك على قيام أعضاء في البرلمان بالاستيلاء على منزل الرئيس العراقي الأسبق أحمد حسن البكر، والسكن فيه دون موافقة عائلته.

الحقيقية

المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 02/09/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى