بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
أغسطس 2014
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية


تقسيم ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تقسيم ليبيا

مُساهمة من طرف ايلاف في الإثنين أبريل 11, 2011 1:20 am

تقسيم ليبيا

معركة اجدابيا تعتبر معركة الفصل في تقسيم ليبيا فحلف الناتو اعلن بان الحل ليس عسكرياً بل اعتمد الحل العسكري لضرب قوات القذافي، لكنه لا يريد ضرب القذافي بشكل ينهي النظام ويريد بقاءه في الحكم,و بالتعاون مع قطر يقومون بحماية القذافي وما تحمله الجزيرة بشأن نقل اخبار الثورة الشعبية ليس الا تمثيلية يريدها النظام القطري، اي انه مع الثورة وفي نفس الوقت يحافظ على القذافي، ويدعو الى مؤتمر في 5 ايار لحل سلمي سياسي في ليبيا.

رسالة العقيد القذافي الى الرئيس الاميركي اوباما هي من اجل ازالة العداء الاميركي لليبيا وبقاء القذافي.

اما قطر، فبعد ان قامت بتسويق النفط من شرق ليبيا مع الادارة الجديدة، وكأن قطر ارادت الاعتراف بشرق ليبيا كدولة مستقلة وهو ما تريده اسرائيل، وفي ذات الوقت، تقوم قطر ببناء علاقات مع القذافي وليس على خلاف معه وتستعمل محطة الجزيرة لنقل التقارير عن الثوار، ثم تأتي بعدها بنقل التقارير عن القذافي وتنقل وجهة نظر القذافي بالتواريخ وبالادلة مما جعل العرب ينقسمون حول ضرورة بقاء القذافي، رغم ان اكثرية شعبية عربية ضد النظام.

اما شراء النفط من شرق ليبيا، فهو مثلما فعلت قطر في لبنان، فهي صرفت 300 مليون دولار لاعادة اعمار الجنوب. وفي ذات الوقت تستخدم الطائرات الاميركية القواعد العسكرية في قطر، لقصف المدن العربية والبلدان العربية، وعندما تقدم رئيس وزراء قطر بمبادرة بتنحي الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ثم تراجعه ليقول انه ليس هناك مبادرة قطرية، بل هناك مبادرة خليجية .

وان قطر تلعب اللعبة مكشوفة مزدوجة حيث تشتري النفط من شرق ليبيا وتدعو الى حل سلمي، وتعمل على تقسيم العراق وتدعم المقاومة في الجنوب ببناء بنت جبيل ثم تقيم افضل علاقة مع اسرائيل.

والخطة القطرية باتت مكشوفة، فقطر ليس حجمها كبيراً لتلعب دوراً هاما، لكنها دولة صغيرة وشبه جزيرة، ولكن دورها القوي يأتي من علاقتها باميركا واسرائيل كاداة تنفيذ واداة اتصال بين هذه البلدان. فعندما تقرر انهاء الازمة في لبنان حصل اتفاق الدوحة وانتخب الرئيس سليمان ويبدو ان مسؤولين قطريين يصرفون اموالهم على علاقتهم مع فرنسا واميركا ويهدرون طاقة كبرى من اموالهم في تلك البلدان، مع العلم انهم يقولون ويظهرون ان النمو في قطر هو12% و15% وهو امر بسيط لان قطر تملك اكبر احتياطي للغاز في العالم ولذلك يظهر العمران والتقدم من خلال ثرواتها وهذا يخفي وراءه دوراً ديبلوماسياً اعلامياً. فالدور الديبلوماسي هو دور اميركي واسرائيلي، اما الدور الاعلامي فتلعبه قناة الجزيرة التي يشرف عليها رئيس الوزراء القطري ووزير خارجيته وما خطة الجزيرة الا ضرب الانظمة لصالح اميركا فيقوم امير قطر بالاتصال بالرئيس فيم الجزيرة تعمل على اسقاط النظام وتهييج الشعب ضد النظام. وفي ذات الوقت العمل على اثارة الاوضاع فيما الجزيرة متصلة برئيس الوزراء القطري وبامير قطر مباشرة.

في اليمن، فان قطر تلعب الدور نفسه فاميركا تريد ازاحة الرئيس علي عبدالله صالح، ولذلك صرح رئيس وزراء قطر بضرورة تنحي الرئيس صالح. كما ان اسرائيل لم تعد تريده من اجل تقسيم اليمن. ولذلك تقوم قطر بالطلب بتنحي صالح.

وفي مصر الدولة العربية الكبرى، تريد قطر اخضاع مصر لاميركا مجدداً واجهاض الثورة، فعندما كان مفروض ازاحة الرئيس حسني مبارك لعبت قطر والجزيرة الدور الكامل بذلك. واما اليوم، وبعدما قامت السلطة باجهاض الثورة الشعبية فان الجزيرة اصبحت ضد الثورة الشعبية ومع السلطة المصرية، ويحاول امير قطر التقرّب من طنطاوي والحرص عليه وتقديم الاموال له. كما ان رئيس وزراء قطر يعمل على دعم الرئيس الفرنسي ساركوزي بصفقة طائرات «اير-باص» الى دفع اموال خاصة يقدمها الى ساركوزي بطريقة غير مشكوفة عبر صفقات خطيرة.

كذلك تصرف قطر اموالها على مسؤولين اميركيين يعطونها دوراً هاماً بحجم مصر وهي شبه جزيرة بالنسبة الى مصر، التي هي ام الدنيا وحاضنة لـ85 مليون نسمة.

هنا يأتي الدور الاساسي، ما هو دورالجزيرة في ليبيا؟ ودور الجزيرة هو تقسيم ليبيا شرقاً غرباً، حيث الغرب يسيطر عليها القذافي، والشرق تسيطر عليها اميركا. وتقوم اميركا بالتوازي بين الشرق والغرب على ان تقوم قطر بالدور الديبلوماسي. وكانت قطر اول دولة تشتري النفط من ليبيا في عز الحرب، وترسل قطر سفناً لملئها بالبترول من شرق ليبيا لبيعها في العالم ومن يقبض الاموال لن نعرف ولمن تم بيعها. فيما يعيش الشعب الليبي ازمة خانقة حيث لا تصل مساعدات اليه، حتى ان قطر لم ترسل سفينة واحدة الى اللاجئين في شرق ليبيا، كما ان قطر لم ترسل اي سفينة لارسال المساعدات الى غزة كي لا تغضب اسرائيل. الخطة واضحة هو تقسيم ليبيا يقوم بها الحلف الاطلسي والناتو اما الدور العربي والاعلامي فتم تسليمه الى قطر، فطائرات الناتو تطير من قطر وتقصف ليبيا، وتقوم بطائرات «ميراج - 2000» قطرية بقصف ليبيا. وفي ذات الوقت تدعو الى حل سلمي حتى لا يسقط القذافي.



منقول.

ايلاف

عدد المساهمات: 5
تاريخ التسجيل: 10/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خيانة العرب الثانية بعد خيانتهم التي مهدت لسايكس بيكو

مُساهمة من طرف ايلاف في الإثنين أبريل 11, 2011 1:01 pm


خيانة العرب الثانية بعد خيانتهم التي مهدت لسايكس بيكو


الذي لم يعرفه العرب

عندما اوشك النظام المصري الحاكم بزعامة حسني مبارك والحامي الاول لامن وسلامة اسرائيل على الانهيار تسارع جهاز الموساد الاسرائيلي الى عقد اجتماع طاريء وسري بامير قطر وباشراف العربية السعودية من اجل تطويق الثورة المصرية

كيف ذلك :

يكون بايجاد طريقة مفتعلة وسريعة من اجل احتلال القطاع الشرقي لليبيا وخاصة بن غازي تبنى عليها قاعدة عسكرية امريكية تردع اية محاولة مصرية في السماح لقادة الثورة المصرية بتوصيل أي شخص الى سدة الحكم يكون معاديا لاسرائيل فان حصل ذلك فعلا فان أي اعتداء على اسرائيل مستقبلا من طرف مصر يكون بالرد مباشرة من بن غازي

لذلك طلبت قطر بامر من اسرائيل وهذا حسب الخطة المتبعة بعقد جلسة طارئة في جامعة الدول العربية لايجاد صيغة او حل للمازق الليبي طبعا هي مجرد مسرحية او سيناريو يلعب فيه دور البطولة امير قطر وعمرو موسى وبعد ذلك تم اجماع دول الخليج وحتى الاردن عدا بلدان شمال افريقيا واليمن وسوريا والسودان بالموافقة على عرض القضية على مجلس الامن وموافقته على أن يحمي المدنيين الليبيين
في المقابل لابد من تمرير المشروع باسرع وقت ممكن من اجل حصول تدخل امريكي بمعية دول الحلف والناتو للتمكن من بسط السيطرة على التراب الليبي جوا كعلاج مؤقت مع ان تترك عملية التناحر بين القدافي والثوار لفترة طويلة تنهك قوى الطرفين قد تصل الى فترة ستة اشهر وهي المدة التي ستبدا من نهايتها عملية انتخاب رئيس جمهورية مصر الجديد .

لذلك سارعت قطر بمطالبة عمرو موسى تقديم ترشيحه للرئاسة الدي تدعمه بالمال وهو يرى نفسه بانه الضامن الوحيد لامن اسرائيل في حال فوزه لذلك تحاول قطر وامريكا والحلفاء ان يوصلوا رسالة الى كل المصريين اذا لم تصوتوا لصالح رئيس يخدم امن وسلامة اسرائيل فسوف ناخد كل شرق ليبيا لضمن امن وسلامة اسرائيل ورد أي عدوان محتمل انطلاقا من بن غازي وهذا ما صرح به الرئيس اوباما مند ايام انه لن يتردد في استعمال القوة للدفاع على مصالح الولايات المتحدة الامريكية وحلفاءها ويقصد بذلك امن اسرائيل وما يحدث في ليبيا


لذلك فالثورة اليبية مفتعلة بشكل مدروس جيدا ومنسق لاقتطاع جزء من تراب ليبيا تتولى امريكا انطلاقا منه رد أي عدوان محتمل او أي تهديد يطال الكيان الاسرائيلي


منقول.

ايلاف

عدد المساهمات: 5
تاريخ التسجيل: 10/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى