بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
مايو 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية


فنانون ومثقفون مصريون يوقعون بيانا يطالب الجيش بالإعتذار عن وقائع تعذيب والإفراج عن معتقلين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فنانون ومثقفون مصريون يوقعون بيانا يطالب الجيش بالإعتذار عن وقائع تعذيب والإفراج عن معتقلين

مُساهمة من طرف هاني سمارة في الجمعة مارس 11, 2011 4:08 am

فنانون ومثقفون مصريون يوقعون بيانا يطالب الجيش بالإعتذار عن وقائع تعذيب والإفراج عن معتقلين


من: سلامة عبد الحميد

وقع أكثر من مائة فنان وصحفي ومثقف مصري الخميس على بيان يطالب القوات المسلحة المصرية بالإفراج عن عدد من الشباب والفتيات بينهم فنانين وصحفيين ومثقفين ومدونين تم القبض عليهم مساء الأربعاء في ميدان التحرير بوسط القاهرة باعتبارهم خارجين عن القانون خلال عملية فض الإعتصام بالميدان.
ووزع المخرج الشاب أمير رمسيس بيانا للتوقيع عليه قال فيه "انتابتني حالة من الذعر والألم حين وصلني خبر إعتقال الفنان الشاب علي صبحي من قبل القوات المسلحة أثناء فض اعتصام التحرير وتعرضه لخطر المحاكمة العسكرية رغم أنه لا يمكن أن يكون بلطجيا تحت أي مسمى".
وأضاف البيان: "تعتريني رغبة في تصديق تصريحات القوات المسلحة المتتالية عن وقوفها بجانب الثورة وشبابها رافضا ما يشاع عنها لأنني رأيت بعيني في أيام الثورة الأولى ما ينفي ذلك ولهذا فكفنان ومثقف مصري متواضع الشأن أناشد القوات المسلحة المصرية إطلاق سراح الفنان الشاب علي صبحي ومن تعرضوا للإعتقال معه حرصا على استمرار صورة القوات المسلحة في أعيننا".
واعتقلت قوات من الجيش المصري أكثر من 170 شخصا بينهم مجموعة من الفتيات من ميدان التحرير قال شهود عيان إن بينهم الكثير من الشباب النابه الذين تم القبض عليهم مع أخرين من "البلطجية" دون تفرقة بينهم.
وظهرت عبر برامج التوك شو المسائية ومواقع التواصل الإجتماعي طيلة يوم الخميس صور ومشاهد فيديو وشهادات مكتوبة تحكي تفاصيل عمليات الإعتقال وتتحدث عن حالات تعذيب وقعت على المعتقلين من جانب ضباط وجنود الجيش المصري.
وتقدمت الصحفية رشا عزب ببلاغ للنائب العام المصري الخميس ضد من اعتدوا عليها في الميدان ممن وصفتهم بجنود وضباط يرتدون ملابس عسكرية وجهو لها ولعدد كبير من الفتيات السباب واللطم بينما استخدمو العصي والأحذية والكهرباء في الإعتداء على الشباب على مقربة منها قبل الإفراج عنها مع عدد من الصحفيين الأخرين.

بينما قام المطرب الشاب رامي عصام الملقب بمطرب الثورة بتصوير فيديو يظهر الجروح والخدوش ومواضع التعذيب على مناطق عدة في جسمه قال إنها وقعت عليه من جانب عناصر ترتدي ملابس عسكرية أمام المتحف المصري مساء الأربعاء عقب فض اعتصام ميدان التحرير.
وفي حين أعلن عن تظاهرة كبرى في ميدان التحرير اليوم الجمعة حملت عنوان "الوحدة الوطنية" ردا على ما جرى خلال الأيام الماضية من احتكاكات بين مسلمين ومسيحيين إلا أن عددا كبيرا من ذوي وأصدقاء المعتقلين قرروا حمل لافتات تندد بتعذيب الشباب وتطالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة باطلاق سراح المعتقلين فورا.
واعتدت قوات من الجيش سابقا على متظاهرين أمام مجلس الوزراء المصري بالقرب من ميدان التحرير مما أحدث ثورة عارمة انتهت ببيان رسمي من المجلس الأعلى للقوات المسلحة اعتذر فيه عما حدث مشددا على عدم تكراره.


فيديو رامي عصام
http://www.youtube.com/watch?v=xiRu8bZBXfM&tracker=False

صور
https://atralnada.wordpress.com/2011/03/10/ramy/

فيديو علي صبحي
http://www.youtube.com/watch?v=zx2v3Wkf1Z0&tracker=False

شهادة رشا عزبhttp://tafassel.blogspot.com/2011/03/blog-post_11.html


------
المصدر
http://salamahabdulhameed.blogspot.com/2011/03/blog-post_501.html

هاني سمارة

المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى