بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
فبراير 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728   

اليومية اليومية


قطر تتشرف بمونديال 2022...قطر..تتشرف!!!....يا ريت!

اذهب الى الأسفل

قطر تتشرف بمونديال 2022...قطر..تتشرف!!!....يا ريت!

مُساهمة من طرف القادسية في الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 5:43 am

قطر تتشرف بمونديال 2022...قطر..تتشرف!!!....يا ريت!


حمد بن عبدالله جد خنزير قطر حمد وبجانبه الحاكم الصليبي البريطاني, تمعن في الصورة جيدا..هل حمد وجده واصله عرب ومسلمين حقا ام هنود مكن لهم الصليبين وزوروا في الانساب ونصبوهم لخدمتهم؟؟؟




حمد بن عبدالله جد خنزير قطير وافراد من العائلة..هل هم عرب ام هنود؟!




الحاكم الصليبي البريطاني يشرف على تنصيب ابن حمد بن عبدالله ولي للعهد




خليفة بن حمد والد خنزير قطر حمد..هل هو عربي ام هندي؟




خنزير قطر المرتد حمد الذي عمد قطر وبنا فيها الكنائس بالضد من امر رسول الله صلى الله عليه وسلم باخراج الكفار والمشركين من شبه الجزيرة, وزرع فيها اكبر قواعد عسكرية امريكية في المنطقة لاحتلال وتدمير العراق وافغانستان وابتزاز العرب والمسلمين, وختم قطر بالختم الصهيوني وجعلها ملحق اسرائيلي




اكبر القواعد العسكرية الامريكية في المنطقة,قاعدة العيديد والسيلية الصليبية التي غرسها المرتد حمد في قطر لاحتلال قطر والعراق والخليج وضرب المسلمين والمجاهدين في افغانستان ووزيرستان واليمن والصومال



































ابنة خنزير قطر والخنزير معها..هل هم عرب حقا ام اصول هندية ونسب زيفه الحاكم الصليبي البريطاني؟!




هل هذه عربية ام هندية!؟




هل هذه عربية ام هندية!؟




الرقطاء موزة الصليبية الصهيونية المرتدة..الحاكم الفعلي لقطر بالتعاون مع حمد بن جاسم...مسخ مقلد ومتشبث بالصليبين واليهود




الزنديق القرضاوي يحلل لخنزير قطر الصليبي الصهيوني ما يريد ويتبرك بمصافحة يد برصاء قطر الرقطاء موزة




الزنيدق القرضاوي مع المرتد المجرم طارق الهاشمي سائرين حتى النهاية في خدمة المشروع الصليبي الصهيوني الشيعي الفارسي




هذا هو اساس الحكم في قطر... والعرفان والامتثال..وهو المؤهل الاساسي لاستضافة قطر للمونديال




وهذا للتأكيد ان الامر ليس عرضي ولا هو مقرون بشخص شمعون بيريز, بل برموز وقادة الاحتلال الصهيوني اليهودي لفلسطين وبلاد المسلمين




وهذا للتاكيد ان خنزير قطر لا يتصرف لوحده او استثناء, بل ما يسمى بالحكومة القطرية جميع افرادها مرتدين صهاينة اعداء لله وللاسلام والمسلمين...حمد بن جاسم لا يحلو له الجلوس الا على مائدة اسيادة اليهود الصهاينة








حمد بن جاسم ونائب رئيس الوزراء الصهيوني سيلفان شالوم في باريس خلف راية "اسرائيل"




خنزير قطر الالعوبة بيد عدوة الاسلام والعروبة موزة والخنزير المرتد حمد بن جاسم عرضوا كل شيئ للصهيوني شمعون بريس في الدوحة ..الدين والشرف والحرمة...قطريات في استقبال شمعون بيريز في الدوحة!




























المشروع الفارسي الشيعي مرتكز وحجر اساس في المشروع الصليبي الصهيوني, على خنزير قطر ان يخدم اسياده الصليبين وكلابهم اليهود والفرس المجوس والا فما هو دوره؟ انصرة الاسلام والمجاهدين؟!




















بناءا على ما تقدم اعلاه من مؤهلات اوكل الى خنزير قطر مهمة تشغيل الشركات الامريكية والصهيونية واستجلاب عمال هندود وفيليبين كي تستفاد تلك الدول من المشروع, والاعتماد على الصليبين المارونين من لبنان في الادارة, وضخ رؤوس الاموال الاسلامية والعربية التي سطى عليها خنزير قطر وعائلته في تدعيم حركة الصناعة والاقتصاد الامريكي والغربي الراكد...وهكذا رفع خنزير قطر الكاس...مبروك للمسلمين والعرب


عدل سابقا من قبل القادسية في الثلاثاء يناير 04, 2011 10:24 pm عدل 11 مرات

القادسية

المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 07/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قطر تتشرف بمونديال 2022...قطر..تتشرف!!!....يا ريت!

مُساهمة من طرف القادسية في الإثنين ديسمبر 13, 2010 8:29 pm

الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة

د. إبراهيم ناجي علوش

حسب الكاتب الأمريكي وليم أركِن، تستضيف قطر أهم بنية تحتية عسكرية أمريكية في عموم المنطقة، وفيها يوجد المقر الميداني للقيادة العسكرية المركزية للمنطقة الوسطى من العالم CENTCOM الممتدة من آسيا الوسطى للقرن الأفريقي، بينما المقر الرئيسي لتلك القيادة في قاعدة ماك دِل MacDill الجوية في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وكانت قد انتقلت القيادة الجوية للقيادة العسكرية المركزية الأمريكية CENTCOM من السعودية إلى قطر ما بين عامي 2002 و2003، ومقرها قاعدة العديد الجوية التي تفتخر بأطول وأفضل المدرجات في عموم المنطقة. ويزعم أركِن أن قطر أنفقت ما يزيد عن أربعمائة مليون دولار لتحديث العديد وغيرها من القواعد مقابل "الحماية" العسكرية الأمريكية للدولة الخليجية الصغيرة.

وبدأت قطر منذ 1995 تستضيف بعضاً من القوات الجوية المكلفة بالإشراف على منطقة حظر الطيران في جنوب العراق. وتحولت الجزيرة خلال التسعينات إلى واحدة من أكبر مخازن الأسلحة والعتاد الأمريكي في المنطقة، وبنت على نفقتها مجمعاً يضم سبعاً وعشرين مبنىً لتخزين الآليات والقوات الأمريكية استعداداً للعدوان على العراق.

انتقل المقر الميداني للقوات الخاصة، التابعة للقيادة العسكرية المركزية الأمريكية للمنطقة الوسطى، إلى قاعدة السيلية القطرية عام 2001. وحضنت السيلية بعدها المقر الميداني للقيادة المركزية الأمريكية للمنطقة الوسطى المذكورة أعلاه، وقد تمت عملية نقل المقر الميداني حسب أركِن تحت ستار التمرين العسكري "نظرة داخلية" Internal Look، الذي كان في الواقع تمريناً على خطة قيادة العدوان على العراق Operation Iraqi Freedom، وليلاحظ القارئ الكريم أن هذا التمرين جرى عام 2002، أي بغض النظر عن أية خطوات سياسية قامت أو لم تقم بها القيادة العراقية آنذاك، فقد كانت خطة العدوان رهن التنفيذ.

وكان للقيادة المركزية الأمريكية في المنطقة الوسطى CENTCOM قبل أحداث 11 سبتمبر أربعة مرافق خاصة بها في قطر، بالإضافة إلى حقها باستخدام أربعاً وعشرين مرفقاً تابعة للقوات المسلحة القطرية، وكانت معدات فرقة مدرعة ثقيلة قد خزنت في موقعين منفصلين، الأول في السيلية، والثاني في مكانٍ ما على بعد 531 ميلاً جنوب غرب الدوحة.

والطريف أن الرمز العسكري المشفر للنشاطات العسكرية الأمريكية في قطر هو "معسكر سنوبي" Camp Snoopy، وسنوبي شخصية كرتونية مألوفة تمثل كلباً أبيض ظريفاً جداً، تجده في المسلسلات والرسوم الكرتونية في الصحف والمجلات، ويأتي أحياناً على شكل ألعاب للأطفال. ويضم معسكر سنوبي اليوم: 1) مطار الدوحة الدولي، 2) معسكر السيلية، 3) قاعدة العديد الجوية، 4) نقطة تخزين ذخيرة في قاعدة فالكون-78، تقول مراجع على الإنترنت أنها موجودة في منطقة تسمى صلنة، أو صلنح، وأخيراً، 5) محطة أم سعيد للدعم اللوجستي، وأم سعيد اسم مكان بالطبع لا اسم إنسان...

هذا، وقد سبق واستضافت قاعدتا مطار الدوحة الدولي والعديد الجويتين، على ذمة أركِن، أسراباً كثيرة من الطائرات الأمريكية المقاتلة وطائرات الشحن والحاملة للدبابات وغيرها. فالدوحة تعتبر محور النقل الجوي العسكري الأمريكي إلى دجيبوتي، ودوشنبي في طاجيكستان، والمصيرة في عمان، وقندهار في أفغانستان، وشمسي في باكستان.

سؤال لا يطرحه أركِن: هل يمكن اعتبار الدول العربية التي تتكاثر فيها القواعد العسكرية الأمريكية، وغير الأمريكية، وتنطلق منها كما تشاء ضد دول عربية أو إسلامية أخرى، دولاً مستقلة فعلاً؟!


http://www.freearabvoice.org/arabi/kuttab/alwjoodAl3askareeHona/6Qatar.htm

القادسية

المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 07/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قطر قاعدة عسكرية ومركز للجاسوسية

مُساهمة من طرف القادسية في الإثنين ديسمبر 13, 2010 8:46 pm

قطر قاعدة عسكرية ومركز للجاسوسية
بقلم: د. وليد سعيد البياتي

عسكرة المنطقة الوسطى (CENTCOM):
منذ اواسط الثمانينات من القرن الماضي والوجود العسكري الامريكي في المياه الدافئة في الخليج بدء يرسخ قواعده بشكل يتناسق والتقسيم الامريكي لاماكن الصراع العسكري والسياسي في العالم، وقد وضع البنتاغون (وزارة الدفاع الامريكية) دول الخليج والعراق ضمن المنطقة الوسطى كما ينص عليه التقسيم المذكور، وفي هذا المجال يقول الكاتب والمحلل السياسي الامريكي وليم آركن:" تشكل قطر اهم بنية عسكرية امريكية في المنطقة، وفيها يوجد المقر الميداني للقيادة العسكرية الامريكية المركزية للمنطقة الوسطى من العالم ( CENTCOM) التي تمتد من آسيا الوسطى وحتى القرن الافريقي، في الوقت الذي يتواجد فيه المقر الرئيسي لتلك القيادة في في قاعدة ماك دل MacDill الجوية في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدةالامريكية". ويمكن ان نؤرخ هذه العلاقة وفق تحولات العقد الاخير من القرن الماضي والتي وضعت الولايات المتحدة اجندتها وفق الجدول الاتي:

1- منذ 1995 بدأت قطر تستضيف بعضا من القوات الامريكية العاملة في الخليج وبالاخص القوات الجوية المكلفة بالاشراف على منطقة حظر الطيران في جنوب العراق.وقد تواجد وقتها اكثر من 3000 عسكري امريكي معظمهم من خبراء الاتصالات، وقد تم نصب واحد من اكبر شبكات الرادارات لرصد اية تحركات عراقية وقتها او ايرانية وذلك استنادا الى تقارير البنتاغون نفسة. وخلال مرحلة التسعينات تحولت قطر الى واحدة من اكبر مخازن السلاح والعتاد الامريكي في المنطقة الوسطى، وقد بنت الحكومة القطرية على نفقتها مجمعا يضم سبعا وعشرين مبنى لتخزين الاليات العسكرية ومباني للقوات الامريكية ضمن المخطط الامريكي لضرب العراق.

2- قبل احداث 11/ سبتمبر/ 2001 كانت القيادة العسكرية الامريكية في المنطقة الوسطى قد انشأت أربعة مراكز خاصة بها في قطر تتمتع بحرية العمل العسكري والاستخباراتي بلرضلفة الى الحق في استخدام اربعا وعشرين مرفقا عسكريا كان في الاصل تابعا للقوات المسلحة القطرية، وفي ذلك الوقت كانت معدات عسكرية متقدمة خاصة بالفرقة المدرعة الثقيلة قد خزنت في موقعين منفصلين حماية لهما، الموقع الاول في السيلية والثاني في مكان يبعد 531 ميلا جنوب غرب الدوحة.

3- بين عامي 2002- 2003 ولاسباب وصفت وقته بالامنية حسب تقارير وزارة الدفاع الامريكية، انتقلت القيادة الجوية العسكرية من مقرها القديم في السعودية الى مقرها الجديد في قاعدة العيديد الجوية في قطر التي تفتخر بأطول وافضل مدارج الطائرات في كل المنطقة الوسطى، ويصرح أركنأن الحكومة القطرية انفقت مايزيد على اربعمائة مليون دولار لتحديث قاعدة العيديد وغيرها من القواعد العسكرية والمخابراتية التي سلمتها للولايات المتحدة مقابل توفير الحماية العسكرية الامريكية لدويلة قطر ولضمان عرش اميرها في المنطقة. وقد قال وقتها الشيخ حمد بن جاسم آلثاني (كان وقتها لايزال وزيرا للخارجية القطرية) ان موضوع منح حق قاعدة العيديد للولايات المتحدة كان موضوع بحث منذ عهد الرئيس كلينتون. ولقد كشف السفير الامريكي لدى قطر (تشيس انترماير) عن صفقة بين الولايات المتحدة ودويلة قطر لتصبح قاعدة العيديد مقرا دائما للقيادة الامريكية المركزية في المنطقة الوسطى. وفي مؤتمر صحفي للسفير المذكور قال: "أنه في حالة انسحاب القوات الامريكية من العراق ستكون قطر والكويت المحطتين اللتين سيتم الانسحاب من خلالهما مؤكدا على اتفاقية تنص على ضمان بقاء القوات الامريكية في قطر" (باعتبارها القاعدة المركزية في المنطقة الوسطى).

وحول نفس الموضوع قال العميد ( تيموثي سكوت) قائد جناح الاستطلاع الجوي(379) أن واشنطن والدوحة تنسقان يوميا للعمليات العسكرية في القاعدة، في ضوء الاتفاقية الدائمة لبقاء القوات الامريكية في العيديد.

معلومات اولية عن قاعدة السيلية في قطر:

استنادا الى بيانات البنتاغون فان قاعدة السيلية اكبر مخزن لتخزين الاسلحة والمعدات الامريكية ليس في المنطقة الوسطة فقط بل في العالم اجمع، وتشتمل القاعدة على مخزنا مكيفا يشغل مساحة 26 الف مترا مربعا استغل قسما منها لتخزين بعض احتياطي الولايات المتحدة من قنابل الاعماق، وقد ظهر اسم القاعدة خلال الحرب الاسرائيلية مع حزب الله في تموز 2006 عندما اعرب خبراء عسكريون امريكيون عن قلقهم من انخفاض مستوى الاحتياطي من هذه القنابل شديدة الانفجار قبل قرابة شهرين من بدء العمليات العسكرية في لبنان. فلجأت البنتاغون الى زيادة الاحتياطي في قاعدة السيلية ليتم سحبها اثناء العمليات العسكرية، وقد استغلت قاعدة بريستوك في اسكتلندا لتكون معبرا للقنابل الذكية من قطر الى اسرائيل لاستعمالها ضد لبنان وحزب الله. وفي عددها الصادر في 29 تموز (يوليو) 2006 قالت صحيفة (صنداي هيرالد): " أن الشحنات العسكرية الامريكية ذهبت الى اسرائيل من مكانين مختلفين هما مخازن وزارة الدفاع في الولايات المتحدة وقاعدة السيلية الامريكية في قطر". كما اشارت الصحيفة وقتها الى تقارير خبير الاسلحة المستقل الاول في بريطانيا (داي وليام) الذي حذر من أن هذه الاسلحة تشكل تهديدا امنيا كبيرا لسلامة مطار بريستوك" حيث قال: " إن هذه الاسلحة هي الاكثر فتكا في العالم إذا استثنينا القنبلة النووية". وقد قدم العديد من الخبراء العسكريين اعتراضاتهم حول الاخطار المحتملة في حالة حدوث اخطاء في الشحون اونشوب حرائق عرضية قد تؤدي الى اشتعال النيران في المطار وتفجير الاسلحة الفتاكة ولو بطريق الصدفة.

الجزيرة احد اكبر اوكار التجسس في المنطقة الوسطى:

شكلت الجاسوسية على الدوام احد اهم عناصر الصراع عبر التاريخ، وقد تطورت لتصبح علما معقدا يتجاوز المعرفة المعلوماتية البسيطة، وفي العصر الحالي بعد الانفتاح المعلوماتي عبر شبكات الانترنيت ووكالات الانباء المتطورة والفضائيات، ولايخفى ماللاعلام الحديث من دور كبير في ترسيم سياسات الحكومات وفي تشكيل الصراعات والحروب, وبالتأكيد ان كل من الولايات المتحدة واسرائيل يهمهما ان يخترق الاعلام العربي والاسلامي في العمق لارسال رسائل خاصة الى رجل الشارع وتوجيه ذهنيته بالاتجاه الذي يخدم امريكا واسرائيل في المجال الاول. وقد ذكرنا في مقالات سابقة ملامح من ظهور الجزيرة على الساحة الاعلامية والاغراض التي انيطت بها وبطاقمها، فلايمكن اعتبار الجزيرة مجرد قناة فضائية تتابع الاخبار وتحللها عبر برامج لم يتعود عليها رجل الشارع العربي والذي قد تبهره الصورة الحوارية الزائفة متناسيا او متجاهلا الاغراض التي وجدت من اجلها. فاضافة الى بث عناصر التفرقة بين الشعوب الاسلامية والعربية عبر التدليس المستمر دأبت الجزيرة على نشر الطائفية بل انها صارت موقعا متميزا للارهاب الدولي عبر برامجها وشخصياتها، وحتى لو تجرأت لاستضافة شخصية محترمة فانها ومن خلال مقدميها المحترفين استخباراتيا تحاول عرض الموضوع من جانب يخالف الحقيقة على الدوام. ولا ننسى ان كل الافلام التي كانت تظهر للارهابي اسامة بن لادن كانت تمر عبر الجزيرة باعتبارها المصدر الوحيد لافلام بن لادن والظواهري والزرقاوي وحفنة الارهابيين الدوليين من قتلة العراق وبالذات شيعة العراق. كما لاننسى ان كل مدعي المقاومة من البعثيين كان ظهورهم الاساس على قناة الجزيرة، وهل ننسى التوجيهات المباشرة لفتاوى مشايخ السوء من امثال القرضاوي بقتل الشيعة وتدمير آثارهم الاسلامية. فالجزيرة في الواقع شبكة جاسوسية يشرف عليها شيمون بيريز الذي يجد كل الترحيب من قبل فيصل القاسم و منصور وغيرهم، ولا ادل على ذلك من ان اثنين من عامليها القي القبض عليهما متلبسين بالجرم الارهابي ولصلاتهما المباشرة مع القاعدة الارهابية. في ملفاتنا الكثير من الحقائق التي ستأتي تباعا.

*المملكة المتحدة- لندن


http://www.annabaa.org/nbanews/63/116.htm

القادسية

المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 07/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قطر تتشرف بمونديال 2022...قطر..تتشرف!!!....يا ريت!

مُساهمة من طرف القادسية في الإثنين ديسمبر 13, 2010 8:47 pm

قطر قاعدة عسكرية ومركز للجاسوسية
بقلم: د. وليد سعيد البياتي
عسكرة المنطقة الوسطى (CENTCOM):
منذ اواسط الثمانينات من القرن الماضي والوجود العسكري الامريكي في المياه الدافئة في الخليج بدء يرسخ قواعده بشكل يتناسق والتقسيم الامريكي لاماكن الصراع العسكري والسياسي في العالم، وقد وضع البنتاغون (وزارة الدفاع الامريكية) دول الخليج والعراق ضمن المنطقة الوسطى كما ينص عليه التقسيم المذكور، وفي هذا المجال يقول الكاتب والمحلل السياسي الامريكي وليم آركن:" تشكل قطر اهم بنية عسكرية امريكية في المنطقة، وفيها يوجد المقر الميداني للقيادة العسكرية الامريكية المركزية للمنطقة الوسطى من العالم ( CENTCOM) التي تمتد من آسيا الوسطى وحتى القرن الافريقي، في الوقت الذي يتواجد فيه المقر الرئيسي لتلك القيادة في في قاعدة ماك دل MacDill الجوية في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدةالامريكية". ويمكن ان نؤرخ هذه العلاقة وفق تحولات العقد الاخير من القرن الماضي والتي وضعت الولايات المتحدة اجندتها وفق الجدول الاتي:

1- منذ 1995 بدأت قطر تستضيف بعضا من القوات الامريكية العاملة في الخليج وبالاخص القوات الجوية المكلفة بالاشراف على منطقة حظر الطيران في جنوب العراق.وقد تواجد وقتها اكثر من 3000 عسكري امريكي معظمهم من خبراء الاتصالات، وقد تم نصب واحد من اكبر شبكات الرادارات لرصد اية تحركات عراقية وقتها او ايرانية وذلك استنادا الى تقارير البنتاغون نفسة. وخلال مرحلة التسعينات تحولت قطر الى واحدة من اكبر مخازن السلاح والعتاد الامريكي في المنطقة الوسطى، وقد بنت الحكومة القطرية على نفقتها مجمعا يضم سبعا وعشرين مبنى لتخزين الاليات العسكرية ومباني للقوات الامريكية ضمن المخطط الامريكي لضرب العراق.

2- قبل احداث 11/ سبتمبر/ 2001 كانت القيادة العسكرية الامريكية في المنطقة الوسطى قد انشأت أربعة مراكز خاصة بها في قطر تتمتع بحرية العمل العسكري والاستخباراتي بلرضلفة الى الحق في استخدام اربعا وعشرين مرفقا عسكريا كان في الاصل تابعا للقوات المسلحة القطرية، وفي ذلك الوقت كانت معدات عسكرية متقدمة خاصة بالفرقة المدرعة الثقيلة قد خزنت في موقعين منفصلين حماية لهما، الموقع الاول في السيلية والثاني في مكان يبعد 531 ميلا جنوب غرب الدوحة.

3- بين عامي 2002- 2003 ولاسباب وصفت وقته بالامنية حسب تقارير وزارة الدفاع الامريكية، انتقلت القيادة الجوية العسكرية من مقرها القديم في السعودية الى مقرها الجديد في قاعدة العيديد الجوية في قطر التي تفتخر بأطول وافضل مدارج الطائرات في كل المنطقة الوسطى، ويصرح أركنأن الحكومة القطرية انفقت مايزيد على اربعمائة مليون دولار لتحديث قاعدة العيديد وغيرها من القواعد العسكرية والمخابراتية التي سلمتها للولايات المتحدة مقابل توفير الحماية العسكرية الامريكية لدويلة قطر ولضمان عرش اميرها في المنطقة. وقد قال وقتها الشيخ حمد بن جاسم آلثاني (كان وقتها لايزال وزيرا للخارجية القطرية) ان موضوع منح حق قاعدة العيديد للولايات المتحدة كان موضوع بحث منذ عهد الرئيس كلينتون. ولقد كشف السفير الامريكي لدى قطر (تشيس انترماير) عن صفقة بين الولايات المتحدة ودويلة قطر لتصبح قاعدة العيديد مقرا دائما للقيادة الامريكية المركزية في المنطقة الوسطى. وفي مؤتمر صحفي للسفير المذكور قال: "أنه في حالة انسحاب القوات الامريكية من العراق ستكون قطر والكويت المحطتين اللتين سيتم الانسحاب من خلالهما مؤكدا على اتفاقية تنص على ضمان بقاء القوات الامريكية في قطر" (باعتبارها القاعدة المركزية في المنطقة الوسطى).

وحول نفس الموضوع قال العميد ( تيموثي سكوت) قائد جناح الاستطلاع الجوي(379) أن واشنطن والدوحة تنسقان يوميا للعمليات العسكرية في القاعدة، في ضوء الاتفاقية الدائمة لبقاء القوات الامريكية في العيديد.

معلومات اولية عن قاعدة السيلية في قطر:

استنادا الى بيانات البنتاغون فان قاعدة السيلية اكبر مخزن لتخزين الاسلحة والمعدات الامريكية ليس في المنطقة الوسطة فقط بل في العالم اجمع، وتشتمل القاعدة على مخزنا مكيفا يشغل مساحة 26 الف مترا مربعا استغل قسما منها لتخزين بعض احتياطي الولايات المتحدة من قنابل الاعماق، وقد ظهر اسم القاعدة خلال الحرب الاسرائيلية مع حزب الله في تموز 2006 عندما اعرب خبراء عسكريون امريكيون عن قلقهم من انخفاض مستوى الاحتياطي من هذه القنابل شديدة الانفجار قبل قرابة شهرين من بدء العمليات العسكرية في لبنان. فلجأت البنتاغون الى زيادة الاحتياطي في قاعدة السيلية ليتم سحبها اثناء العمليات العسكرية، وقد استغلت قاعدة بريستوك في اسكتلندا لتكون معبرا للقنابل الذكية من قطر الى اسرائيل لاستعمالها ضد لبنان وحزب الله. وفي عددها الصادر في 29 تموز (يوليو) 2006 قالت صحيفة (صنداي هيرالد): " أن الشحنات العسكرية الامريكية ذهبت الى اسرائيل من مكانين مختلفين هما مخازن وزارة الدفاع في الولايات المتحدة وقاعدة السيلية الامريكية في قطر". كما اشارت الصحيفة وقتها الى تقارير خبير الاسلحة المستقل الاول في بريطانيا (داي وليام) الذي حذر من أن هذه الاسلحة تشكل تهديدا امنيا كبيرا لسلامة مطار بريستوك" حيث قال: " إن هذه الاسلحة هي الاكثر فتكا في العالم إذا استثنينا القنبلة النووية". وقد قدم العديد من الخبراء العسكريين اعتراضاتهم حول الاخطار المحتملة في حالة حدوث اخطاء في الشحون اونشوب حرائق عرضية قد تؤدي الى اشتعال النيران في المطار وتفجير الاسلحة الفتاكة ولو بطريق الصدفة.

الجزيرة احد اكبر اوكار التجسس في المنطقة الوسطى:

شكلت الجاسوسية على الدوام احد اهم عناصر الصراع عبر التاريخ، وقد تطورت لتصبح علما معقدا يتجاوز المعرفة المعلوماتية البسيطة، وفي العصر الحالي بعد الانفتاح المعلوماتي عبر شبكات الانترنيت ووكالات الانباء المتطورة والفضائيات، ولايخفى ماللاعلام الحديث من دور كبير في ترسيم سياسات الحكومات وفي تشكيل الصراعات والحروب, وبالتأكيد ان كل من الولايات المتحدة واسرائيل يهمهما ان يخترق الاعلام العربي والاسلامي في العمق لارسال رسائل خاصة الى رجل الشارع وتوجيه ذهنيته بالاتجاه الذي يخدم امريكا واسرائيل في المجال الاول. وقد ذكرنا في مقالات سابقة ملامح من ظهور الجزيرة على الساحة الاعلامية والاغراض التي انيطت بها وبطاقمها، فلايمكن اعتبار الجزيرة مجرد قناة فضائية تتابع الاخبار وتحللها عبر برامج لم يتعود عليها رجل الشارع العربي والذي قد تبهره الصورة الحوارية الزائفة متناسيا او متجاهلا الاغراض التي وجدت من اجلها. فاضافة الى بث عناصر التفرقة بين الشعوب الاسلامية والعربية عبر التدليس المستمر دأبت الجزيرة على نشر الطائفية بل انها صارت موقعا متميزا للارهاب الدولي عبر برامجها وشخصياتها، وحتى لو تجرأت لاستضافة شخصية محترمة فانها ومن خلال مقدميها المحترفين استخباراتيا تحاول عرض الموضوع من جانب يخالف الحقيقة على الدوام. ولا ننسى ان كل الافلام التي كانت تظهر للارهابي اسامة بن لادن كانت تمر عبر الجزيرة باعتبارها المصدر الوحيد لافلام بن لادن والظواهري والزرقاوي وحفنة الارهابيين الدوليين من قتلة العراق وبالذات شيعة العراق. كما لاننسى ان كل مدعي المقاومة من البعثيين كان ظهورهم الاساس على قناة الجزيرة، وهل ننسى التوجيهات المباشرة لفتاوى مشايخ السوء من امثال القرضاوي بقتل الشيعة وتدمير آثارهم الاسلامية. فالجزيرة في الواقع شبكة جاسوسية يشرف عليها شيمون بيريز الذي يجد كل الترحيب من قبل فيصل القاسم و منصور وغيرهم، ولا ادل على ذلك من ان اثنين من عامليها القي القبض عليهما متلبسين بالجرم الارهابي ولصلاتهما المباشرة مع القاعدة الارهابية. في ملفاتنا الكثير من الحقائق التي ستأتي تباعا.

*المملكة المتحدة- لندن


http://www.annabaa.org/nbanews/63/116.htm[/quote]

القادسية

المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 07/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قطر تتشرف بمونديال 2022...قطر..تتشرف!!!....يا ريت!

مُساهمة من طرف القادسية في الإثنين ديسمبر 13, 2010 9:18 pm

هل تعلم!!


هل تعلم أن قطر هي أكبر دولة عربية تقيم علاقات تجارية مع اسرائيل؟
جميعنا هاجم الصهيوني الصليبي حسني مبارك لتصديره الغاز الى الكيان الصهيوني "اسرائيل" بسعر تفضيلي .. فهل تعلم أن قطر أول من باع الغاز لـ "سرائيل" بكميات أكبر مما يبيع حسني وبسعر أقل منه؟

لماذا يعلم القاصي والداني عن تصدير الغاز وصهيونية حسني وحكومته ولا يتحدث احد عن صهيونية حمد بن خليفة وموزة وحمد بن جاسم وتصدير الغاز القطري للكيان الصهيوني؟!

هل تعلم أن هوجو شافيز الرئيس الفنزويلي وقت الحرب على لبنان هاجم "اسرائيل" وانتقد وزير عربي كان في شقة يملكها في "اسرائيل" يقضي اجازته وقتها, وأن ذلك الوزير العربي هو حمد بن جبر بن جاسم آل ثاني وزير خارجية قطر المالك لشقة في مصيف نهاريا بـ "اسرائيل" للاجازات؟!

هل تعلم أن قطر الدولة صغيرة المساحة والتي يزيد عدد من أحياء القاهرة في مساحتها على مساحة قطر بنت لأمريكا بأموالها أكبر قاعدة عسكرية في العالم كله "قاعدة العيديد القطرية"؟

هل تعلم أن قاعدة العديد هذه تحوي مركز العمليات العسكرية الأمريكية وأكثر من 10 ألاف جندي وضابط من مشاة البحرية الأمريكية وممر لاقلاع الطائرات يبلغ طوله 15 ألف قدم وملاجئ وحظائر تحت الأرض تتسع لـ 800 طائرة من طرازات مختلفة أهمها الشبح والفانتوم واف -16؟

هل تعلم أن من قاعدة العيديد ضربت العراق بالقاذفات قبل الغزو عام 2003 وفيها تم اجراء مناورات تمهيدية للغزو والتي أسموها "القفل الداخلي" وقتها؟

هل تعلم أن السعودية بعد أن رفضت اقلاع طائرات من عندها لضرب العراق تطوعت قطر لتحل محلها فحدث الغزو منها ومن الخليج العربي ومن الكويت؟

هل تعلم أن الرئيس العراقي صدام حسين تقبله الله نقل من العراق الى قاعدة العيديد القطرية, وهنالك سجن وتم التحقيق معه بعيداً عن ضغوط الشارع العراقي, وأنه حينما سأل وزير الخارجية القطري عن ذلك رد المسئولين الأمريكان قائلين لو كان موجود فهو على أرض أمريكية!

هل تعلم أن قطر استولت على موقع سعودي سنة 1993 ولم ينقذهم وقتها الا مبارك؟

هل تعلم أن قطر هي الدولة الوحيدة التي مقرر أن تدخل مساعداتها لغزة عن طريق مطار بن جوريون "الاسرائيلي" علماً بأنها لم تكن تصل دوماً الا عن طريق معبر رفح البري أو ميناء غزة البحري وهنالك تسلم للصليب الأحمر بينما ستسلم هذه المرة عبر اسرائيل والى "اسرائيل"؟!

هل تعلم انه في سنة 1996 فتح المكتب التجاري "الإسرائيلي" في قطر ليصبح صاحب أكبر علاقات تجارية مع الكيان الصهيوني في سنوات قليلة, وحين سئل وزير الخارجية القطري عن المكتب التجاري سنة 2006 قال ان المكتب التجاري "الإسرائيلي" ما يزال يعمل في الدوحة، وانه لا مصلحة لقطر في إغلاقه وإن السبيل إلى تسوية الأزمة في لبنان والصراعات الأخرى في الشرق الأوسط هو المحادثات المباشرة بين الدول العربية و"إسرائيل". وأشار إلى أن قطر حليف مهم للولايات المتحدة الأميركية, كما دعا الوزير القطري إلى ضرورة وجود علاقة بين العرب و"إسرائيل"، قائلا إن علاقات قطر مع "إسرائيل" «لمصلحة العالم العربي»، وأنه مع استقرار المنطقة بوجود دولة "إسرائيل"!

هل تعلم انه في سنة 1998 زار رئيس الوزراء "الاسرائيلي" شمعون بيريز الدوحة لحضور المؤتمر الاقتصادي للشرق الأوسط وشمال افرقيا قبل أن يتجول في أسواقها؟!

هل تعلم انه في 2001 تم قبول طلاب "اسرائيليين" للدراسة في جامعة كورنيل للطب في قطر؟

هل تعلم انه في 2001 التقى وزير الخارجية القطري وزير الخارجية "الاسرائيلي" شمعون بيريز في واشنطن؟

هل تعلم انه في 2001 زار الدوحة وزير التعاون الاقليمي "الاسرائيلي" روني ميلو لحضور اجتماعات منظمة التجارة العالمية في قطر؟

هل تعلم انه في 2001 زار وزير الخارجية القطري "اسرائيل" في زيارة سرية التقى فيها رئيس الوزراء "الاسرائيلي" ارييل شارون ووزير الخارجية شمعون بيريز وأنه اصطحب في هذه الزيارة نجليه اللذين بقيا في "اسرائيل" للقيام بجولة سياحية حيث شوهدا في حيفا برفقة رجل أعمال عربي وتحت حراسة مشددة؟

هل تعلم انه في مايو 2002 اقترح وزير الخارجية القطري على قمة بيروت استعداده للذهاب الى "اسرائيل" والتوسط لدى رئيس الوزراء "الاسرائيلي" آرييل شارون لاصطحاب الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الى بيروت لحضور القمة وضمان عودته الى رام الله، والقمة رفضت اقتراحه؟

هل تعلم ان وزير الالخارجية القطري في يوليو 2002 التقى بيريز في باريس.

هل تعلم انه في مايو 2003 التقى وزير الخارجية القطري الذي قال ان قطر تبحث ابرام معاهدة سلام مع "اسرائيل" اذا كان ذلك يخدم مصالحها سيلفان شالوم في باريس.

هل تعلم انه في سبتمبر 2005 التقى وزير الخارجية القطري نظيره "الاسرائيلي" في مقر لأمم المتحدة في نيويورك؟

هل تعلم ان تسيبي ليفني زارت قطر هي الأخرى قبل فترة قصيرة وزارت مقر قناة الجزيرة؟
السؤال هو وماذا تخفي هذه اللقاءات وبعد كل هذه الحميمية التي شاهدناها في الصور

ايجوز لقطر اقامة علاقات بالكيان الصهيوني الغاصب "اسرائيل" ولو حتى تجارية؟

القادسية

المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 07/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قطر تتشرف بمونديال 2022...قطر..تتشرف!!!....يا ريت!

مُساهمة من طرف القادسية في الإثنين ديسمبر 13, 2010 9:31 pm

حمد بن خليفة آل ثاني

حمد بن خليفة آل ثاني من مواليد برج البغل الذي ركض وراء إيهود باراك خلال مؤتمر الالفية في نيويورك ليقعد معه ويسلم عليه ويلتقط الصور التذكارية معه ثم يصدر بيانات تشتم الاخرين ممن احتجوا على هرولته نحو هذا الصهيوني من باب ان لامبراطورية قطر العظمى سياستها الخارجية المستقلة والبغل الكبير حمد بن خليفة لا يستأذن احدا. يعمل حمادة مديرا لقناة الجزيرة علبة الكبريت اللي عاملة الشوشرة التي تدس الكثير من السم في الكثير من العسل في كل برنامج من برامجها الاخبارية والحوارية لابتزاز الدول المجاورة.

حمد بن خليفة حاكم مشيخة قطرعرف باهتماماته النسائية قبل ان ينقلب على ابيه بتحريض من اخر زوجاته الشيخة موزة فقد تزوج حمد من ابنة عمه وانجب منها ابنه البكر الشيخ مشعل كما انجب منها ابنه الثاني الشيخ فهد قبل ان يتزوج من ابنة عمه ثانية و انجب منها اولاده خالد و عبد الله و محمد و خليفة اما الزوجة الثالثة والاخيرة فكانت الشيخة موزة بنت المسند و هي ليست من الشيوخ لكنها تنحدر من عائلة كانت تطمع بكرسي الحكم في المشيخة وغالبا ما كانت تلعب دور المعارضة الى ان دخلت الى قصر الحاكم من خلال الشيخة موزة لتتسلم الحكم من وراء الستار فتحرض زوجها على ابيه واولاده وزوجاته من اجل استلام الحكم ثم تسليم ولاية العهد لابنها جاسم الذي تنازل ولاية العهد عام 2003 لأخيه البغل الصغير تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني , وقد انجبت الى جانب جاسم اولادا اخرين اكثرهم شهرة ودونجوانية الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ولي العهد الحالي مواليد 1980 البالغ من العمر 6 سنوات دماغية قضاها مشفطا سياراته الفاخرة امام مدارس البنات ومع الممرضات الفليبينيات ولا ينافسه في هذه الموهبة الا شقيقه الاصغر جوعان الذي انهى مؤخرا الثانوية العامة بدرجة ممتاز جدا رغم انه لا يفك الخط.

مع ان تاريخ مشيخة قطر يقوم كله على الانقلابات والخيانات والغدر بالمحارم والاقارب الا ان ما فعله الشيخ حمد جدير بان يدخل التاريخ كنموذج للنذالة وشهوة الحكم في اوضح صورها فالشيخ حمد كان وليا لعهد ابيه انهى دراسته الثانوية دفشا ثم التحق بكلية ساند هرست العسكرية في بريطانيا ليتخرج منها بكرش وبمهارة يحسد عليها في مطاردة النساء و صيد الحبارى وقد شارك والده في نهب دخل البلاد من النفط والغاز ثم استغل ذلك في شرشحة والده بعد الانقلاب عليه حيث اتهمه بالسرقة والإختلاس. زواج حمد من الشيخة موزة هو الذي قلب كيان الشيخ النسونجي وحوله الى رجل طامع بالحكم ومع ان الحكم كان مقطوعا له باعتباره وليا للعهد الا انه بدء يتضايق من نفوذ اولاد عمومه الذين جاهروا باحقيتهم بالحكم فسارع الى الافطار بهم قبل ان يتعشوا به.

محتويات
١ الخلافات العائلية
٢ دارت الأيام
٣ إنقلاب حمادة على والده
٤ العلاقات مع اسرائيل
٥ إنجازاته
٦ مصدر

الخلافات العائلية
سارعت الشيخة موزة بإنقلاب على الشيخ خليفة وسارعت الى اتهام الشيخ مشعل ابن زوجها من ضرتها الاولى بالتامرعلى زوجها فعزلته من جميع مناصبه العسكرية التي تقلدها بعد عودته من كلية ساند هرست البريطانية و وضعته قيد الاقامة الجبرية باشراف ولدها جاسم الذي يتولى جميع الشؤون الامنية في المشيخة بما في ذلك رئاسة المخابرات القطرية. كان مصير الاخ الثاني الشيخ فهد مشابها لمصير اخاه الشيخ مشعل فقد جرد الشيخ فهد من مناصبه العسكرية بعد اتهامه بالجنون و بدعم الأفغان العرب من خلال علاقته الوطيدة باسامة بن لادن. وكان الشيخ فهد قد مال في ايامه الاخيره الى التدين فاتهم بالجنون ثم تم وضعه قيد الاقامة الجبرية كما اتهم باجراء اتصالات سرية مع جده عندما كان مقيما ولاجئا بالإمارات بهدف استقطاب العائلات القطرية المقيمة في ابوظبي والتي كانت قد هاجرت اليها في الاربعينات والخمسينات بعد خلافها الشديد مع ال ثاني.

دارت الأيام
ودارت الأيام ومرت الأيام وجاء الهالك اسحاق رابين وأيامها كانت الناس هايجة على إسرائيل، والأئمة الخطباء على منابرهم في كل جمعة يصبون اللعنات على اليهود ، ويرفعون أيديهم بالدعاء ليهلك الله اليهود وأعوانهم اللهم اجعلنا من المتقين, وقبل موعد زيارة رابين بأيام ، قام شيخنا الهمام حمودة البغل الثاني بجمع كل الأئمة والخطباء بلا استثناء، وكانت دعوة على أكلة مكبوس بالخرفان يتحاكى بها الركبان وبعد الأكل واللغوصة قال للجميع: تعرفون أن رابين قادم ودي سياسة ونحن لا نريد الكلام عن هذا الموضوع لا من قريب ولا من بعيد وما حدش يجيب سيرة اليهود بالمرة. أخذ المشايخ وفضيلة العلماء وأصحاب اللحى في الهمهمة والتمتمة وعلامات التعجب على الوجوه والرعب بدأ يدب في القلوب وبعدها غادر الجميع وهم يسبحون بالحمد على ما أنعم عليهم به الشيخ من المكبوس وفي يوم الجمعة الموعود كان الجميع صم بكم عمي عما حدث وجرى وأصابهم النسيان بأن في هذه الدنيا حاجة اسمها اليهود وخلينا نربي عيالنا يا جدعان ونعيش في سلام وأمان هذه هي الحكمة في هذا الزمان.

إنقلاب حمادة على والده



كان الشيخ سمينا من الصغر وهو اول شخص من اليسار
Added by Classic 971بدأت الحكاية في يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو عام 1995, كان الشيخ خليفة قد غادر قطر الى اوروبا في رحلة استجمام كعادة شيوخ الخليج الذين يهربون من حر الصيف الى برودة اوروبا ولم يكن الشيخ خليفة يعلم ان حفل الوداع الذي اجري له في مطار الدوحة كان الاخير وان الابن حمد الذي قبل يد والده امام عدسات التلفزيون كان قد انتهى من وضع خطته للإطاحة بابيه واستلام الحكم. في صبيحة يوم الثلاثاء قطع تلفزيون قطر إرساله لاعلان البيان رقم واحد وعرض التلفزيون صورا لوجهاء المشيخة وهم يقدمون البيعة للشيخ حمد خلفا لابيه وقيل فيما بعد ان المشاهد التي عرضت دون صوت كانت ممنتجة ومزورة وقالت مصادر مقربة من الشيخ خليفة ان ابنه حمد وجه الدعوة الى وجهاء المشيخة وقام التلفزيون بتصويرهم وهم يسلمون عليه دون ان يكونوا على علم بما يجري وهو الذي دفع مجلة روزاليوسف المصرية الى وصف الانقلاب بانه انقلاب تلفزيوني. تمخض الانقلاب عن اعتقال 36 شخصا من المقربين للشيخ الأب خليفة وتم الزج بهم في سجن بوهامور. الشيخة موزة وفقا لما تقوله مصادر قطرية مطلعة كانت عراب هذه الانقلابات في الأسرة الحاكمة وقد نفذتها اعتمادا على رأس حربة من أبناء العائلة نفسها ونقصد بها الشيخ حمد بن جبر آل ثاني وزير الخارجية.

واذا كان الانقلاب التلفزيوني في قطر قد نجح في ايصال الشيخ حمد الى حكم المشيخة الا ان رفض الاب خليفة القبول بالأمر الواقع ودعمه لعملية الانقلاب الفاشلة كشف النقاب عن الكثير من اسرار الحكم في مشيخة قطر وعن علاقاتها الدولية والاقليمية. فقد تبين ان عائدات النفط تذهب بالكامل الى حساب شخصي باسم الامير, حوالي عشرة مليارات دولار, وان اقل من 20% من هذا الدخل يصرف على سكان المشيخة والاجهزة الخدماتية فيها وتبين ايضا ان للامير حصة معلومة في جميع الشركات والمؤسسات العاملة في المشيخة وان جميع رشاوى وعمولات صفقات العلاج والسلاح وخلافه تذهب الى الامير واولاده. هذه الاسرار خرجت الى العلن بعد ان قام الابن بالطلب رسميا من البنوك السويسرية بالحجر على اموال ابيه على اعتبار انها تعود للمشيخة وتم حل المشكلة وراء الابواب المغلقة وبوساطات عربية بعد تعهد الاب بالامتناع عن القيام بأية تحركات مريبة او الاتصال بمؤيديه في الداخل وموافقته على تسليم كبار معاونيه ممن كانوا انذاك يقيمون في هيلتون ابو ظبي.

العلاقات مع "اسرائيل"
في مقابل الحصول على ضمانات امريكية بدعم الحكم الحالي سياسيا وعسكريا من خلال الوجود العسكري الامريكي في قطر فقد عرض الحاكم الحالي للمشيخة تطبيع علاقته باسرائيل وفتح انابيب الغاز القطري على مصاريعها لاضائة اوروبا وتحويل الوجود العسكري الامريكي في قطر الى وجود دائم يفوق عدده وامكاناته الوجود الأمريكي في القواعد الأمريكية في البحرين. وفقا لتقرير نشرته جريدة وول ستريت جورنال فان مدرج مطار قاعدة العديد الامريكية الجوية في قطر يعتبر الاطول في جميع مطارات الشرق الاوسط اذا يبلغ طوله 4500 مترا وحظائر الطائرات فيه ترتفع عالية كالجبال وقد بلغت تكلفة بناء هذا المطار اكثر من مليار دولار رغم ان قطر لا تمتلك اكثر من 12 طائرة حربية . لكن القاعدة تعج بثلاثة آلاف عسكري أميركي، قاموا خلال الثمانية أشهر الأخيرة بإرسال المقاتلات الجوية، والدبابات المحمولة جوا، وطائرات التجسس، من هذا المكان إلى أفغانستان و العراق. يبقى السؤال الملح وهو: الى متى سيبقى الدعم الامريكي لحكام مشيخة قطر قائما بخاصة في ظل انتهاك حقوق الانسان الذي يمارس يوميا في المشيخة وفي ظل وجود علاقات مشبوهة بين حكام المشيخة وجهات متطرفة تعتبرها الولايات المتحدة ارهابية والى متى ستحافظ المشيخة على استقرارها الداخلي بخاصة وان الامير يعاني من فشل كلوي.

إنجازاته

المشاركة بحفل حصول ابنه على شهادة الابتدائية


العمل على تحرير فلسطين


لبس ملابس عسكرية لغرض التصوير


http://beidipedia.wikia.com/wiki/%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%A8%D9%86_%D8%AE%D9%84%D9%8A%D9%81%D8%A9_%D8%A2%D9%84_%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A

القادسية

المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 07/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وثائق ويكيليكس: قطر تمنح أمريكا قاعدة "العديد" مجاناً وتمولها بنسبة 60%

مُساهمة من طرف القادسية في الأحد يناير 02, 2011 2:23 pm


وثائق ويكيليكس: قطر تمنح أمريكا قاعدة "العديد" مجاناً وتمولها بنسبة 60%

كشفت وثيقة أخرى من تسريبات ويكيليكس الحديثة والتي نشرت الأحد 28-11-2010 عن استضافة قطر لكبار مسؤولي القيادة المركزية الأمريكية كما تطرقت إلى سماح قطر لأمريكا باستخدام قاعدة "العديد" الجوية القطرية دون قيد أو شرط لشن هجمات على العراق وأفغانستان.
كما كشفت الوثيقة أن أمريكا تستفيد من شراكتها مع قطر في استخدام قاعدة "العديد" الجوية دون تكبيد أمريكا أي أعباء مادية لهذه الشراكة بالإضافة إلى تحمل قطر نسبة 60% من أي تعديلات أو تطويرات يتم إدخالها على تللك القاعدة الجوية على أن تتحمل أمريكا النسبة الأقل وهي 40% فقط.

وكشفت الوثيقة عن رغبة قطر في خوض حرب مع إيران، رغم أن الحكومة الأمريكية لن تتردد، بحسب الوثيقة في استغلال كل التسهيلات الممنوحة من قطر في عمل تعبئة عسكرية ضد إيران من خلال شراكتها في قاعدة "العديد" الجوية.

وتتوقع التسريبات أن قطر لن تسمح للحكومة الأمريكية باستغلال أراضيها لشن هجوم عسكري ضد إيران إلا بعد أخذ كافة الضمانات الأمنية من الحكومة الأمريكية لضمان المحافظة على حق قطر في استغلال حقل الغاز الطبيعي "المشترك" وهو من ثروات العرب من النفط والغاز في الخليج, والتي سطت عليها إيران وفقا للمشروع البريطاني الصهيوني في اقامة دولة شيعية للفرس معادية للاسلام والعرب.


http://muslm.net/vb/showthread.php?t=410126

القادسية

المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 07/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى