بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
مايو 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية


شيطان الدنمارك بأستضافة شيطان الدوحة !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شيطان الدنمارك بأستضافة شيطان الدوحة !

مُساهمة من طرف القادسية في الأربعاء يوليو 08, 2009 9:12 pm

شيطان الدنمارك بأستضافة شيطان الدوحة !
محمد لشيب - الجزيرة توك - الدوحة
08/05/2009

لا يبدو أن متاعب "روبير مينار" مدير مركز الدوحة لحرية الإعلام بقطر ستنتهي قريبا، إن لم يكن ما حصل هذه الأيام من شد وجذب يشكل منعطفا حاسما لخصومه الذين وصلوا هذه المرة حد المطالبة بـ"رأسه" وإقالته من على رأس مركز الدوحة الذي انتقل إليه من باريس حيث كان رئيسا لمنظمة مراسلون بلا حدود.

فعشرات الرسائل التي تبادلها الشارع القطري هذه الأيام تنبؤ عن احتقان شعبي وغضب كبير جراء مشاركة المدعو "فلمنغ روس" رئيس تحرير صحيفة «جيلاندز بوستن - Jyllands Posten» الدانمركية الناشرة للرسومات المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، في فعاليات احتفال قطر باليوم العالمي لحرية الإعلام المنظمة من قبل اليونسكو قبل ثلاث أيام..
"نرفض كمسلمين وكقطريين استضافة من تطاول على ديننا ورسولنا "الدنماركي فلمنغ روس" في بلادنا، ومشاركته في الاحتفال الذي ينظمه مركز الدوحة لحرية الإعلام بمناسبة اليوم العالمي للصحافة..
تِكْرَم قطر ..ونِكْرَم أن نكون أول دولة مسلمة تستضيفه على أرضها ..انشر حملة رفض استضافت "فلمنغ روس في قطر، أرسلها للعضيد 2994"، هذه هي العبارات التي حملتها مئات وآلاف الرئاسل النصية القصيرة التي تداولها الناس عبر هواتفهم الجوالة طيلة اليومين الماضين، إلى جانب خوض غمار حملات تنديدية ظلت حبيسة أسوار المنتديات ا لإلكترونية ومواقع الإنترنيت، مما جعلها بدون صدى أو أثر يذكر، لدرجة أن لا أحد، حتى من بين الصحافيين المشاركين في الاحتفالية لم ينتبه للأمر، أو لم يشأ أن يحركه إلا بضوء أخضر ممن يعنيه الأمر، لدرجة أن مداخلة "فلمنغ روس" في جلسة حول «دور الصحافة في دعم الحوار بين الأديان والفهم المشترك» التي شارك فيها إلى جانب "روبير مينار" مدير مركز الدوحة لحرية الإعلام لم تشر إليها أي جريدة قطرية لا من قريب ولا من بعيد.

واليوم وقد مرت على احتفالية اليوم العالمي لحرية الصحافة أكثر من يومين، تتواصل الحملة الإلكترونية وعبر الرسائل القصيرة للدعوة إلى "احتجاج بأثر رجعي" من خلال مظاهرة عقب صلاة الجمعة، للتنديد بهذه الزيارة، مع العلم أن المستهدف بهذا الاحتجاج قد يكون عاد أدراجه الى بلده بعدما مرر رسالته "الحضارية" في مؤتمر الدوحة.

ومن جانبه أكد مركز الدوحة لحرية الإعلام أن دعوة الصحافي الدنماركي كانت من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) على اعتباره أحد شركاء جائزة اليونسكو لحرية الصحافة، وقالت هاجر سموني (منسقة أبحاث بمركز الدوحة لحرية الإعلام) في اتصالنا هاتفيا بها أن المركز لا علاقة له بالدعوة، كما أن تأشيرة المعني بالأمر منحت من قبل السلطات القطرية المعنية، وهي التي سمحت للصحافي الدنماركي بالحضور والمشاركة في الاحتفالية.

ومهما يكن من أمر من يتحمل مسئولية دعوة رئيس تحرير صحيفة أساءت لملايين المسلمين عبر العالم، ودون إقحام أنفسنا في معارك تصفية حسابات معينة بين مركز الدوحة لحرية الإعلام وأطراف أخرى والتي يبدو أن ستسعر بشدة هذه الأيام، فإن الذي يهمنا في هذا المقام بالدرجة الأولى هو طريقة تفاعل الجمهور مع هذا الحدث، والذي يؤشر في اعتقادي لضعف كبير في الحراك الشعبي الجماهيري، مما جعله متأخرا وضعيفا إلى أبعد الحدود.
السفيه القرضاوي استنكر على "الدوحة" استضافة شيطان الدنمارك الصحفي ولم يستنكر على شيطان الدوحة "حمد بن خليفة" الموافقة على دعوته واعطائه تأشيرة للدخول!!!

القرضاوي: ما كان لقطر أن تسمح للصحافي الدانمركي بزيارتها .. !!!
08/05/2009

محمد لشيب - الجزيرة توك - الدوحة
انتقد العلامة الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين استضافة قطر للصحافي الدنمركي "فلمنغ روس" رئيس تحرير صحيفة «جيلاندز بوستن - Jyllands Posten» الدانمركية الناشرة للرسومات المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، في فعاليات احتفال قطر باليوم العالمي لحرية الإعلام المنظمة من قبل اليونسكو قبل ثلاث أيام.

وقال القرضاوي خلال خطبة الجمعة اليوم بمسجد عمر بن الخطاب بالدوحة "ما كان لقطر أن تسمح للصحافي الدنمركي بزيارتها"، وأشار القرضاوي إلى أن مسئولين قطريين أوضحوا خلال اتصالهم به، بأن الأمر لا يتعلق برسام الصور المسيئة للرسول الأكرم، وأنهم لم يكونوا على علم ومعرفة بشخصيته قبل دخوله قطر..
وهو ما اعتبره الشيخ القرضاوي في كلمته بأنه "عذرا لا يكفي وما كان ينبغي الغفلة عن هذا الأمر" وقال إن "الجهل في هذه القضايا والغفلة ليست عذرا ولا تكفي، ونحن نعلم أن للدانمارك موقفا من الإسلام ورسوله وكتابه وشريعته وأمته، وقد كان موقف معروفا"، وأضاف أنه "حينما يدعي الناس لمثل الاحتفال باليوم العالمي للصحافة ينبغي أن ندقق في المدعوين حفاظا على حرمة ديننا ورسولنا".

وأكد القرضاوي في خطبته التي نقلتها إذاعة وتلفزيون قطر على الهواء مباشرة على أن مواقف الدانمرك وصحافتها من الرسول محمد صلى الله عليه وسلم معروفة، والرسوم الكاريكاتورية المقززة والتي لا يقبلها منطق ولا دين ولا خلق ولا ذوق في حق أعظم رسل الله، أساءت إلى أمة كبرى مقدارها مليار ونصف مليار مسلم كلهم يفدون رسولهم بأنفسهم وآبائهم وأمهاتهم، وذكر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن "هؤلاء أساؤوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يعتذروا، فلا رئيس وزراءهم اعتذر، ولا رساموهم اعتذروا، ولا الصحيفة التي نشرت هذه الإساءات اعتذرت، وقد ثار العالم الإسلامي في ذلك الوقت من أقصاه إلى أقصاه ولم يقبل أن يهان الرسول الكريم بهذه الشكل، ولكن الناس يقولون إن المسلمين قوم نساؤون سرعان ما تنطفئ جذوتهم وسرعان ما ينسون الإساءة والجريمة".

وكان الشيخ يوسف القرضاوي قد ضم صوته في الخطبة ذاتها إلى الأصوات المنددة والمحتجة على زيارة بابا الفاتيكان بندكت السادس عشر لمملكة الأردن بسبب تصريحات المسيئة للإسلام والرسوم محمد صلى الله عليه سلم فور تنصيبه على رأس الفاتيكان والتي اتهم فيها المسلمين بنشر الإسلام بالعنف والقتل والسيف.

وقال القرضاوي بأنه لم يكن يجدر بالسلطات الأردنية السماح له بهذه الزيارة ما دام لم يعتذر لأمة الإسلام عن تلك الإساءات كما طالبه بذلك الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حيث قرر تجميد العلاقات مع الفاتيكان إلى جين صدور اعتذار أو موقف معين حول هذه الاتهامات.

القادسية

المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 07/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى